أنت هنا

البرامج التدريبية

البرامج التدريبية للفصل الدراسي الثاني 1443هـ

م

العنوان

المدرب

رابط فيديو الورشة التدريبية

1

مهارات التدريس الجامعي

 

د. نورة حمد الضعيان

الأستاذ المساعد في قسم علوم المختبرات الطبية

فيديو الورشة التدريبية

2

الأنماط الشخصية والحاسة التمثيلية

للتواصل مع الطلاب بفعالية

 

أ.د. شارع عائض الوديان

الأستاذ في قسم العلوم التربوية

فيديو الورشة التدريبية

3

إدارة القاعة الجامعية

د. حسناء العتيبي

الأستاذ المساعد في قسم العلوم التربوية

فيديو الورشة التدريبية

4

تطبيقات التعليم المتمايز وتنمية التحصيل الأكاديمي

د. سحر عز الدين

فيديو الورشة التدريبية

 

 

البرامج التدريبية للفصل الدراسي الأول 1442هـ

برنامج ساعة مهنية من الساعة 8:30 مساء – 9:30 من يوم الاثنين كل أسبوع

م

الفعالية

الملقي

التاريخ

عدد الحضور

  1.  

الرحلات المعرفية

Wep Quest

د. أسماء الشيخ

الأثنين 3 /صفر

21 سبتمبر

45

  1.  

صياغة الأسئلة الموضوعية الإلكترونية

د. محمد المهدي

الأثنين  11/صفر

28 سبتمبر

30

  1.  

تطبيقات البحوث النوعية في التعليم الإلكتروني

د. أحمد عجينه

الأثنين 18/صفر

5 أكتوبر

25

  1.  

تصميم المهمات الأدائية الثرية

د. إيمان سليم

الأثنين 25/صفر

12 أكتوبر

20

  1.  

صياغة مخرجات التعلم الجامعي

د. ريم العليّ

الأثنين 9/ربيع الأول

26 أكتوبر

20

  1.  

المهارات التقنية اللازمة لبناء الأسئلة الموضوعية على نظام BlackBoard

د. محمد المهدي

الأثنين 16/ربيع الأول

2 نوفمبر

140

  1.  

تفعيل إستراتيجية ما وراء الذاكرة

د.نورة العويد

الأثنين 23/ربيع الأول

9 نوفمبر

20

 


 

 

البرامج التدريبية للفصل الدراسي الثاني 1442هـ

 

  1. سلسلة لقاءات علمية مركزة سلطت الضوء على آخر نتائج الدراسات والابحاث العلمية التي تفسر وتبين كيفية حدوث التعلم العميق لدى الطلاب، وكانت السلسلة كما يلي:

 

م

الموضوع

الملقي

1

مهارات التعلم العميق

  • كيف تؤثر معارف الطلاب السابقة على تعلمهم؟
  • كيف تؤثر الطريقة التي ينظم بها الطلبة المعرفة على تعلمهم؟
  • ماهي العوامل التي تحفز الطلاب على التعلم؟
  • ما الممارسات والتوجيهات التي تعزز التعلم؟

د. منال زاهد

2

الإتقان في التعليم

  • كيف يصل الطلاب إلى درجة الإتقان في التعلم؟
  • كيف يؤثر تطور الطلاب الشامل (فكرياً-اجتماعياً-انفعالياً) وبيئة التعلم على تعلم الطلاب؟
  • كيف يصبح الطلاب متعلمين ذاتيي التوجيه؟

د. نورة ناصر العويد

3

التغذية الراجعة لدعم التعلم العميق

  • كيف يمكن أن تعمل التغذية الراجعة على تقليل الفجوة بين مستوى التعلم السابق والمطلوب؟
  • ما السياق الذي يصنع قوة التغذية الراجعة في تطوير التعلم (المصادر-التوقيت -الشكل)
  • كيف تصبح التغذية الراجعة ممارسة ذاتية لدى المتعلم؟

د. إيمان ابوسليم

4

المهارات المطلوبة في سوق العمل

  • كيف نفهم الخبرات المهنية المطلوبة في سوق العمل؟
  • ما آلية الربط بين ما نتعلمه من مهارات أكاديمية وما يحتاجه سوق العمل؟
  • ما الخبرات المطلوبة لتوسيع دائرة التعلم وربطها مع احتياج سوق العمل؟

د. أحمد بن سهيل عجينه

 

 

  1. دورات تخصصية لطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس الجدد هدفت إلى تجويد المهارات البحثية لديهم وكانت على النحو التالي:

م

الموضوع

الملقي

1

مهارات الكتابة الأكاديمية ( استراتيجية " فشار" آليات إظهار شخصية الباحث في الكتابة البحثية)

د.سعود الصلاحي

2

استخدام برنامج (One Note) في الكتابة البحثية والتخصصية

أ.عبدالعزيز آل معدي

3

النشر في المجلات العلمية (آليات ومقترحات)

أ.د مبارك القحطاني

4

المشاركة في المؤتمرات (لماذا-كيف -متى)

(باللغة الإنجليزية)

د. الوليد أبو شنان

 

 

  1. ورش عمل إلكترونية اعتمدت على المشاركة التفاعلية الإلكترونية تناولت موضوعات حيوية مناسبة للفضاء الإلكتروني:

م

الموضوع

الملقي

1

تطبيقات التعليم الذكي

أ. عبدالعزيز آل معدي

2

تجارب ناجحة ودروس مستفادة في التدريب الميداني أثناء الأزمات

د. إيمان أبو سليم

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cad.psau.edu.sa/ar/page/1-518